الجــمـهوريـة الجـزائريـة الديمـقراطيـة الشعـبـيـة
بوابة الوزارة اﻷولى
الحكومة / أخبار الوزارات
أخبار الوزارات

الوزير الأول يقدم التعازي لعائلة الراحل محمد العماري

بسم الله الرحمن الرحيم

إلــــى
أسرة فقيد الفن الجزائري الأصيل
السيد محمد العماري


لقد تلقيت ببالغ الأسى والتأثر نبأ الفاجعة التي ألـمت بكم وبالأسرة الفنية الجزائرية، برحيل المغفور له بإذن الله، الـمطرب الـمبدع والقدير السيد محمد العماري، رحمه الله وطيب ثراه، الذي نفقد فيه رجلا ملأ ساحة الطرب  بعطائه وفرض إسمه في الساحة الفنية الجزائرية حيث كان أحد أبرز وجوه الغناء والطرب الأصيل في بلادنا.

ولا شك أن الجزائر برحيل هذا الـمغني الكبير، تكون قد فقدت قامة من قاماتها الفنية ومطربا تألق بطريقته الخاصة، وترك إلى جانب مجموعة من أعمدة الغناء في عصره، بصمات واضحة ومآثر فنية بارزة في سجل الغناء والطرب في بلادنا، حيث سيظل خالدا في الذاكرة الجماعية لشعبنا.

وإذ أشاطركم الآلام والأحزان في رحيل هذا الفنان الكبير،  فإنه لا يسعني أمام هذا الخطب الجلل، إلا أن أتقدم إليكم، ومن خلالكم إلى ذوي الفقيد ومحبيه جميعا وكل الأسرة الفنية، بأخلص عبارات التعازي وأصدق المواساة والتعاطف، داعيا الـمولى العلي القدير، أن يتغمد روحه بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنه فسيح جنانه، كما أسأله سبحانه وتعالى أن ينقله برحمته من عتمة القبور إلى نور وسعة الدور والقصور، ويلهمكم وذويه جميعا جميل الصبر وعظيم السلوان.

وبشر الصابرين الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون، أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم الـمهتدون.

 نور الدين بدوي