الجــمـهوريـة الجـزائريـة الديمـقراطيـة الشعـبـيـة
بوابة الوزارة اﻷولى
الحكومة / أخبار الوزارات
أخبار الوزارات

توجيهات الوزير الأول للدبلوماسيين الجزائريين بالخارج

اكد الوزير الأول، وزير المالية، السيد أيمن بن عبد الرحمان، يوم الثلاثاء 09 نوفمبر 2021، أن تنظيم ندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج، يعد تقليدا جديدا يؤسس لخلق فضاء للتنسيق والتوجيه، من أجل تجسيد سياسة خارجية فعالة، تحت قيادة وإشراف رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون.

وفي كلمة ألقاها خلال اليوم الثاني من أشغال الندوة، التي جمعت بقصر الأمم، 120 دبلوماسيا ممثلا للجزائر، نوه الوزير الأول، وزير المالية، بالأهمية البالغة التي توليها الحكومة للدبلوماسية التي تلعب دورا كبيرا فـي الـمساهمة فـي إنجاح مسار الإصلاحات الهيكلية الكبرى التي باشرتها الجزائر.

واستعرض الوزير الأول، وزير المالية، في كلمته، الخطوط العريضة للدبلوماسية الجزائرية بصفة عامة والدبلوماسية الاقتصادية بصفة خاصة قصد تحقيق الأهداف الإستراتيجية والـمتمثلة أساساً في جذب الاستثمار وترقية الصادرات خارج الـمحروقات خدمة لبناء النموذج الاقتصادي الجديد القائم على التنويع.

ودعا الدبلوماسيين الجزائريين بهذه المناسبة إلى الـمبادرة بالبحث عن شركاء حقيقيين وجديين ومستعدين للتعامل وفـــق مبدأ رابــح ــرابـــح،وهذا بالتعريف بمختلف الفرص الاستثمارية والـمزايا والتحفيزات التي تقدمها بلادنا فـي مجال الاستثمار، وكذا شرح الإجراءات التي اتخذتها الدولة والإصلاحات الهيكلية الكبرى التي قامت بها من أجل ضمان تسهيل فعل الاستثمار.

وكان رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد أشرف يوم الاثنين على افتتاح أشغال ندوة رؤساء البعثات الدبلوماسية والقنصلية الجزائرية بالخارج تحت عنوان : "الدبلوماسية الجزائرية والتحديات الدولية للجزائر الجديدة".